كيف اتعلم لغة جديدة بسهولة

كيف اتعلم لغة جديدة بسهولة

هل تشعر أن تعلم لغة أجنبية أمر صعب؟ ووتتساءل كيف اتعلم لغة جديدة بسهولة؟

هل تشعر بالإرهاق عند النظر إلى المفردات ورؤية الكثير من الكلمات الجديدة؟

اذن, توقف عن تحويل عملية التعلم الخاصة بك إلى وظيفة روتينية ؛ اجعلها هوايتك.

 

كيف اتعلم لغة جديدة بسهولة؟

 

إذا كنت لا تزال تعتبر تعلم لغة أجنبية عملاً شاقًا ، فإن النصائح التالية ستحول عمليتك التعليمية إلى أكثر الأنشطة المفضلة لديك. لا تفرط في التفكير في كيفية تعلم لغة جديدة بنفسك وجربها فقط.

 

إذا بدأت في استخدام هذه النصائح فمن هذا اليوم وصاعدًا ، لن تجد صعوبة في تعلم لغة ثانية. سوف تبحث عن أي فرصة للممارسة ، وتعلم المزيد من الكلمات ، وتصبح أفضل في اللغة التي اخترتها. الشيء الوحيد الذي يجب أن تتذكره هو أن الانتظام مهم. إذا لم تتخلى عن التعلم واغتنمت أي فرصة لجعل تعليمك أكثر متعة , فلن تكون هناك لغة صعبة بالنسبة لك.

 

يبدو تعلم لغة جديدة ممتعًا في البداية. ومع ذلك ، بمجرد أن تبدأ هذه الخطوة بالفعل ، عندها تدرك أنها تتطلب جدولًا زمنيًا ثابتًا وعملاً شاقًا وإلهامًا عميقًا بالإضافة إلى روتين حياتك اليومية ومسؤولياتك وأنشطتك الترفيهية.

 

لكن لا تستسلم نحن هنا لمساعدتك وسنقوم بتوجيهك . إليك كيفية تعلم لغة جديدة بنفسك .

 

الحقيقة هي أنك قد لا تستكشف خيارات أخرى فقط عندما تكون هناك طرق لدراسة لغة أجنبية دون المساس بأهدافك اليومية وأولوياتك في الحياة. بمساعدة التكنولوجيا ، يمكنك الآن تعلم كلمة أو كلمتين قبل أن تذهب إلى العمل وفي طريقك إلى المنزل ، وحتى فيما بينهما.

 

نصائح لتعلم لغة جديدة بنفسك

 

إذا كنت ستتبع القواعد التالية ، فسيكون تعلم لغة جديدة أمرًا سهلاً. هيا بنا نبدأ.

 

تعلم اللغات بشكل أعمق

 

اسأل نفسك ، لماذا تريد أن تتعلم هذه اللغة. تحدد قوة دافع المتعلمين مدى عمق غوصهم في اللغة ومدى إتقانهم لها في المستقبل. الأشخاص الذين يتعلمون لغة لإقناع الأصدقاء لا يتعلمون أبدًا أكثر من 100 كلمة وعبارة ؛ دائمًا ما يتعمق الأشخاص الذين يتعلمون اللغات أثناء التحضير للتقديم في الجامعات أو الوظيفة معنها أن التحفيز وتحديد شغفك أمر ضروري .

لا تنتبه للأخطاء

تذكر أنه في البداية ، لا يمكن تجنب الأخطاء. لذلك إذا بدأ المتعلمون في التركيز على الأخطاء فسيزداد  شعورهم بالتخلي عن الدراسة. التركيز على الأخطاء هو أسوأ خطأ. تحدث واكتب قدر الإمكان  وكلما تدربت أكثر ستظهر أخطاء أقل وستتمكن من تصحيح عملك . تمكنك الأخطاء من تعلم اللغة و تساعدك على تحسين ادائك و حصيلتك اللغوية .

 

تدرب متى وأينما كنت

تعلم لغة جديدة

إذا اكتفى الناس بحفظ المفردات وقراءة الكتب فقط فلن يتحدثوا بطلاقة بألسنة أخرى. تدرب على كلمات وعبارات جديدة مع أصدقائك وعائلتك ، إذا لم يكن هناك أحد هنا – تدرب مع نفسك. تخيل حوار أو محادثة قصيرة وقم بتكرارها وتمثيلها , ركز على تعزيز مهاراتك في التحدث يوميا والبدء في ممارستها ومشاركتها .

 

استخدم مواقع الويب والتطبيقات

 

الإنترنت مليء بالتطبيقات والموارد التي قد تحول عمليتك التعليمية إلى حلم مذهل. لا ينبغي أن يؤدي استخدام التطبيقات إلى تشتيت انتباه أي شخص عن التعلم المنتظم ، ولكنها أدوات مثالية لمساعدة الطلاب على تحويل عملية التعلم الخاصة بهم إلى أمر مضحك وممتع . تطبيقات منها دوولينجو , memrise تمكنك من  تطبيق أساسيات  القراءة والتحدث والاستماع . ويمكنك الانضمام الى الكورسات المجانية أو المدفوعة في مختلف منصات التعلم . اثبتت الدراسات أن الدراسة   عبر الأجهزة الإلكترونية الذكية تحقق نتائج ملحوظة وترفع من مستوى الإنتاجية الفكرية والأداء الشخصي وتحقيق مكاسب اذا استخدمت بالطريقة الصحيحة .

استخدم قاموس الجيب

أينما ذهبت  يجب عليك دائمًا الاحتفاظ بقاموس الجيب. سيحفزك ذلك على ممارسة المزيد ، وسترجع باستمرار الى القاموس لأي كلمة أو عبارة ضرورية لم تفهمها .

 

عندما تكون في طابور ، أو تنتظر المصعد ، أو تطبخ وجبة الإفطار ، فلن يضر أن تفتح بضع صفحات من قاموسك وتدرس عبارة أو تعبير. سواء كانت مطبوعة أو تطبيقًا ، يجب ألا يقتصر قاموسك على الكلمات ومعانيها فحسب ، بل أيضًا على النطق ونوع الكلمة والملاحظات حول كيفية استخدام الكلمة. إذا كان لديك وقت إضافي ، فابحث عن قاموس يحتوي على قسم القواعد والأفعال للحفاظ على هذه الميزة في متناول اليد وتجنب شراء كتاب قواعد منفصل. تعلمك هذه الطريقة  مفردات جديدة يوميا وتزيد من قدرتك على البحث والاستكشاف.

 

شاهد التلفاز والأفلام والبرامج بلغة أجنبية

 

في البداية ، قد لا يفهم المبتدئ أي كلمة ، ولكن هذا يشبه عندما يسير شخص ما في غرفة مظلمة ثم التعرف على ما فيها تدريجيا و  كلما زاد تركيز المتفرجين على فيلم زاد معرفتهم بما يتحدثون عنه. حتى إذا كان بإمكانك تشغيل الترجمة  يجب عليك فعل ذلك فقط في حالة الضرورة القصوى لأنه إذا قرأت دائمًا ما يقولونه  فلن تتعلم أبدًا الاستماع.

يتيح لك مشاهدة الأفلام والبرامج التي تحب باللغات الأجنبية سهولة اتقان  الجمل والعبارات واكتساب نطق صحيح ويكون درس سهل و بطريقة تفاعلية و أسلوب شيق وكذا إتقان الأساسيات بسرعة وسهولة مع التعرف على ثقافات متحدثي اللغة الأصليين مباشرة و مجانا . وهناك طريقة رائعة و فعالة وهي مشاهدة الفلم كتابة و قراءة في نفس الوقت   لتطوير مهارتي السمع و القراءة .

كل هذا ومازلت تتساءل كيف اتعلم لغة جديدة بسهولة, دعنا نضف المزيد من النصائح.

تذكر أنك لن تستخدم كل الكلمات في قاموسك

 

إذا تعلم أي شخص القاموس عن ظهر قلب ، فسوف يضيع وقته لأنه سيحتاج إلى 300-500 كلمة فقط لاستخدامه اليومي. لا تحفظ أي كلمة مسموعة أو مرئية ؛ تعلم فقط الكلمات التي تعرف أنك ستحتاج إلى استخدامها في حياتك المهنية أو الممارسة المستقبلية. المهم أن يكون الاستخدام يخدم الهدف الذي أردت تعلم اللغة من أجله . مثلا , اذا أردت اكمال المرحلة الدراسية  في الخارج فعليك اتقان لغة رسمية لاستخدامها في كتابة رسائل البريد الإلكتروني والرد عليها وخلال إجراء المقابلات بالجامعة وأيضا في الوظائف .

 

ابحث عن شريك

تعلم لغة

يعتقد البعض أن العثور على شريك للدراسة سيؤدي إلى إضاعة الوقت ، ولكن إذا قمت بتنظيم وقتك وطريقة دراستك  فلن يحدث ذلك. بالممارسة والدراسة في فريق ، يشعر الطالب بمزيد من المسؤولية والتحفيز. سيقوم الطلاب معًا بتصحيح الأخطاء وتقديم الملاحظات ، وهو أمر مهم جدًا ليس فقط في البداية ولكن في كل مرحلة من مراحل عملية التعلم.

سيساعدك الانخراط في التفاعل وجهًا لوجه مع شخص لديه فهم جيد للغة التي تحاول تعلمها على التدرب عليها وفهمها عن ظهر قلب. راقب إيماءات الشخص الآخر وردود فعله ونطقه. إذا كان هذا الشخص صديقك ، فيمكنكما مشاهدة الأفلام أو البرامج التلفزيونية بلغة أجنبية معًا. يمكنك أيضًا مشاركة العناصر التي ناقشناها أعلاه مع صديقك ومعرفة كيف يمكنك استخدامها في محادثاتك.

في بعض الأحيان ، عليك أن تنظر حولك (أو داخل جيبك) لتكتشف كيف يمكنك تحويل الحديث إلى فرصة جميلة. هناك العيديد من تطبيقات الأندرويد للتعلم مجانية يمكنك بها ايجاد أشخاص يشاركونك نفس الرؤية وأيضا مجموعات فايسبوك أو تليغرام لتعلم الإنجليزية والإسبانية والفرنسية والروسية والإيطالية و الألمانية و الصينية واليابانية وغيرها من اللغات الأجنبية   .

 

كيف اتعلم لغة جديدة بسهولة: كن صديقًا لمتحدث أصلي

 

إذا كنت محظوظًا بما يكفي لمقابلة متحدث أصلي وتكوين صداقات , اغتنم هذه الفرصة بقدر ما تستطيع. كلما تواصلت مع بعضكما البعض ، كلما بدأت في التحدث بالطريقة التي يتحدث بها ، وهو أكثر فاعلية من التدرب مع مدرس غير أصلي. حاول أن تبدأ بمحادثة قصيرة بشكل يومي وفي المجلات المختلفة ساعدهم في دراسة  لغتك وتعلم لغتهم  فهذا يمنحك الفرصة لتبادل الدروس والمعارف .

أخرج مشغلات الموسيقى المحمولة الخاصة بك

 

في مقالتها في صحيفة وول ستريت جورنال ، أوضحت هايدي ميتشل النتائج العلمية التي تظهر كيف تساعد الموسيقى الدماغ على معالجة ملايين المعلومات كل يوم. مع هذا ، قد ترغب في أخذ قسط من الراحة من عادتك في الاستماع إلى نجوم الروك المفضلين لديك في طريقك إلى المنزل بعد العمل لبضعة أسابيع وتشغيل الأغاني باللغة التي تحاول تعلمها و تسجيلات صوتية أو تشغيل الكتب المسموعة . تمنحك هذه الطريقة القدرة على زيادة الرصيد اللغوي و مهارة الاستماع .

 

استفد من الهاتف المحمول والإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي

تعلم لغة

بدلاً من التعليق على جميع صور أصدقائك على Facebook ، لماذا لا تتحقق من عناوين برامج تعلم اللغة عبر الإنترنت أو تقرأ المدونات ذات التوجه اللغوي؟ يمكنك إنشاء مدونتك حول رحلتك لتعلم لغة أجنبية. يمكنك تحديثه باستخدام جهاز iPad أو الهاتف: لخص ما تعلمته من دورة اللغة ، وشارك كيف تفاجئك الاختلافات في اللغات أو تكشف عن تقنيات تعلم اللغة التي تتعلمها كل يوم. يمكن أن تكون مدونتك مكانًا لمتعلمي اللغة الآخرين لمشاركة الأفكار والقصص وزيادة فرص

 

يمكنك أيضًا التوجه إلى عالم Twitter وحين تشعر بالملل تقوم بالتغريد عن كلمة أو عبارة أجنبية جديدة تعلمتها. قد تكتسب حتى متابعين جدد من بلد مختلف وتجد نفسك تتبادل “hello’s” معهم بلغتهم. أليس هذا رائعًا؟

 

ببساطة استمتع

 

لا تفوت أي فرصة لتحويل عملية تعلم لغة جديدة إلى مزحة مضحكة  وسوف تحصل على مزيد من الإثارة من تعلمها.

كان هذا مقالا حول كيف اتعلم لغة جديدة بسهولة ويسر.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *