طرق لخسارة الوزن

خطوات مجربة لخسارة الوزن

الطرق الحقيقية لخسارة الوزن بسرعة

 

إذا كنت قد سئمت من الكفاح من أجل خسارة الوزن ولست صبورا لرؤية بعض النتائج ، فلدينا لك أخبارا جيدة: لديك خيارات فعالة . وإليك أخبار أفضل: نحن لا نتحدث عن اتباع نظام غذائي قاسي  أو القيام بساعات من تمارين القلب  أو التقليل بشكل كبير من المغذيات الكبيرة مثل الكربوهيدرات أو الدهون.

بدلًا من ذلك ، حاول أن تعتمد واحدة أو أكثر من تقنيات التخلص الدهون في نهجك الشامل لفقدان الوزن. لن تعمل جميعها مع الجميع ، ولكن أن تكون الشخص المناسب يجعل هذه العملية الصعبة أسهل قليلاً  وأسرع أكثر مما تتصور .

و يمكن لهذا أن يغير قواعد اللعبة بالنسبة لك !

تناول نفس السعرات الحرارية ، ولكن في ساعة مختلفة

طرق مجربة لخسارة الوزن

إذا كنت جادا بشأن فقدان الدهون وخسارة الوزن ، فسيتعين عليك تناول الطعام لفقدان الدهون بسرعة. هذا يعني استهلاك سعرات حرارية أقل مما تحرقه كل يوم. لا توجد طريقة للتغلب عليها ! لكن هناك طرق متعددة للحصول على تلك السعرات الحرارية.

 

قديما كان الشائع هو  تناول العديد من الوجبات الصغيرة يوميًا كطريقة “لتعزيز” عملية التمثيل الغذائي لدى الشخص لكن اكتشف مؤخرا طريقة أخرى و هي تناول عدد مناسب من السعرات الحرارية  ولكن فقط في جزئية  محدودة لتناول الطعام ، عادة ما بين 4 و 8 ساعات. هذا النهج ، المعروف باسم الصيام المتقطع ، يجبر جسمك على استخدام دهون الجسم المخزنة كوقود أثناء فترة الصيام وبهذا خسارة الوزن بدون أي مجهود يذكر. هذا رائع أليس كذلك ؟

 

إن حشر جميع وجباتك في مدة قليلة  يسمح لك أيضًا بتناول وجبات أكبر قليلا والشعور بالشبع أكثر من توزيع السعرات الحرارية . على سبيل المثال  خلال  15 ساعة هذا أمر رائع إذا كنت شخصا يشعر بخيبة أمل مع كل وجبة تأكها ويمكنك الاستعانة بهذه الوصفة المجربة .

دورة الكربوهيدرات الخاصة بك

 

حمية الكيتو و الأساليب منخفضة الكربوهيدرات أصبحت أكثر شيوعا من أي وقت مضى , لكن العديد من الرياضيين يجدون أن تقليل الكربوهيدرات يجعل تدريباتهم في غاية الصعوبة. بالإضافة إلى ذلك ، يحب الكثير منا تناول الكربوهيدرات ولا حرج في ذلك!

تسمح لك  دورة الكربوهيدرات أو الكارب سيكل بتناول ما يكفي من الكربوهيدرات لتشغيل تمارين رياضية رائعة ، مع الحفاظ على السعرات الحرارية الإجمالية والكربوهيدرات منخفضة نسبيًا.

 

وإليك كيفية القيام بذلك : استخدم آلة حاسبة للمغذيات الكبيرة لطلب كمية الكربوهيدرات التي تتناولها. ثم ، يومين في الأسبوع ويفضل أيام التدريب الشاقة  حافظ على تناول الكربوهيدرات عند المستويات الطبيعية. للانتقال إلى المستوى التالي ، تناول معظم الكربوهيدرات قبل التمرين أو بعده. في الأيام الأخرى من الأسبوع ، قم بإسقاط الكربوهيدرات بنسبة 50 بالمائة تقريبا. تساعد هذه الاستراتيجية في تقليل تخزين الدهون في الأيام منخفضة الكربوهيدرات ، واستعادة الجليكوجين في العضلات وتقوم بهذا بخسارة الوزن .

 

زيادة كثافة التمرين

طرق مجربة لخسارة الوزن

يمكنك أن تفقد الدهون بوتيرة تدريجية ومستدامة أثناء القيام بتمارين رفع بسيطة جدًا مثل 5 × 5 وبعض جلسات الكارديو أسبوعيا. ولكن إذا كنت ترغب في فقدان الدهون بشكل أسرع ، فقد تستفيد من تسريع الأمور وزيادة حرق السعرات الحرارية التي تتعرض لها أثناء تدريب الوزن.

 

فيما يلي طريقتان للقيام بذلك وخسارة الوزن:

 

استفد من فترات الراحة الخاصة بك ! اقضيه في القيام بأعمال التنقل  أو حركات قوة الجسم. التزم بخطة تدريب الأثقال الكاملة على أساس فترات الطاقة العالية.

الجمع بين الكارديو المختلفة

يحتدم النقاش: تدريب القلب في الحالة المستقرة مقابل التدريب المتقطع. ما هو أفضل تمارين الكارديو لفقدان الوزن بسرعة؟ بينما تسمح الحالة المستقرة بجلسة أطول لحرق الدهون ويسهل القيام بها بشكل متكرر ، فإن التدريب المتقطع يزيد من معدل الأيض أيهما تختار؟

دعني اقترح أن تفعل كلاهما , لماذا لا تفعل كلاهما !

إليك الطريقة .

طرق مجربة لخسارة الوزن

ابدأ بفترات 5-6 ، ثم انتقل إلى 20-30 دقيقة إضافية من التدريب الثابت. سيتيح لك ذلك جني جميع الفوائد في تمرين واحد. بالإضافة إلى ذلك ، ستحرق تمارين القلب المستقرة دهونا أكثر من المعتاد لأن الفترات الفاصلة ستؤدي إلى استنفاد مخزون الجليكوجين.

 

قم بتمرين واحد على الأقل لكامل الجسم أسبوعيا

تميل التدريبات لكامل الجسم ، وهي مفضلة لدى الكثيرين , إلى زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك أكثر في كل تمرين عن طريق تحقيق مجموعة كبيرة من كتلة العضلات في جلسة واحدة. من ناحية أخرى ، تتيح لك عمليات فتح أجزاء الجسم  أو تتطلب منك ممارسة التمارين بشكل أكثر تكرارًا وتدريب كل مجموعة عضلية بحجم أكبر.

 

ايهما افضل؟ هنا مرة أخرى ، لا يوجد سبب يمنعك من فعل الأمرين معًا ! مارس تمرينًا واحدًا لكامل الجسم كل أسبوع ، ثم تمرينًا للجزء العلوي من الجسم وآخر للجزء السفلي من الجسم. إذا كنت تفضل أربع تمارين في الأسبوع ، فقم بدورة لكامل الجسم / دفع / سحب / الجزء السفلي من الجسم. أضف بضع جلسات من تمارين القلب أسبوعيًا ، وستكون جاهزًا!

 

فكر فيما وراء حارق الدهون

بالنسبة لكثير من الناس ، فإن مصطلحي “الانحناء” و “حرق الدهون” مترادفان. وبالتأكيد ، يمكن أن تكون أفضل أجهزة حرق الدهون بالتأكيد أداة رائعة في مجموعتك الخاصة , خاصة إذا كنت تحاول تسريع معدل فقدان الوزن. ولكن هناك خيارات أخرى غير منشطة تستحق اهتمامك أيضا.

واحد هو بالتأكيد البروتين. هل تعلم أن احتياجاتك من البروتين ترتفع بالفعل عندما تحد من السعرات الحرارية؟ انها حقيقة. آخر اثبات هو زيت السمك ، الذي ثبت أنه يساعد في زيادة فقدان الدهون مع تعزيز احتباس العضلات وهكذا خسارة الوزن.

 

يمكنك الاطلاع على وصفاتنا ونصائحنا المجربة في خسارة الوزن و أسباب زيادة الوزن.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *