أفضل طرق العناية بالبشرة التي عليك ادراجها في روتينك اليومي

أفضل طرق العناية بالبشرة التي عليك ادراجها في روتينك اليومي

يعد الاعتناء بالبشرة أهم جزء في يومك سيدتي , فبشرة الوجه هي الأكثر عرضة للمشاكل والتلف لكونها تفرز العديد من الزيوت ولتعرضها للعديد من العوامل التي تؤثر عليها سلبا كالشمس مثلا . ونضارة الوجه تدل على صحة نفسية وجسدية جيدة  . أحيانا نقابل أشخاصا ونتساءل عما يفعلونه ليظهر وجههم بتلك الاشراقة والنضارة هي خطوات بسيطة فقط عليك حماية الوجه  وتنظيفه وجعل هاته العملية أهم جزء من روتينك اليومي الذي لا تستغنين عنه . سأشرح لك اليوم أهم طرق العناية بالبشرة وكيفية المحافظة عليها

طرق العناية بالبشرة  skin-care

نوع البشرة

عليك أولا معرفة نوعية بشرتك , فلكل بشرة طرق للعناية بها ومنتجاتها الخاصة  فالبشرة الجافة ليست كالبشرة الدهنية ولا المختلطة أو العادية أو حساسة لدى من الضروري تحديد نوع بشرتك  و استخدام منتج مناسب لها

نظافة الوجه

العناية بالبشرة

يجب عليك الالتزام بنظافة وجهك باختيار غسول مناسب تستعملينه كل صباح عند الاستيقاظ ومساء عند العودة الى المنزل او بعد انهاء ما عليك من أعمال فتتخلصين به من البكتيريا و الميكروبات التي قد تكون قد علقت به خلال النهار واستخدام مزيل المكياج قبل ذهابك للنوم في كل ليلة لا تنامي قبل مسحه ولا تنامي الا على وسادة نظيفة تماما , jتنظيف الوجه ضروري جدا  باستعمال مستحضرات طبيعية وغير طبيعية موثوقة  والإلتزام بشكل يومي بعملية التنقية و اعتماد  الطريقة لتصبح نمط و روتين لحياتك , وهذه من طرق العناية بالبشرة اللازمة.

ترطيب البشرة

لا شيء يجعل البشرة مشرقة وحيوية ومنتعشة كالترطيب اليومي , هناك منتجات خاصة بالترطيب عليك استخدام منتجات الترطيب على بشرة نظيفة , احرصي على اقتناء أحدها واستعمليها صباحا ان كانت صباحية وليلا قبل النوم إن كانت خاصة بالليل فقط تجنبي أن تستعمليها وتقابلي الشمس فهذا يسبب الكثير من المشكلات ويؤذي البشرة وكما وضحت سابقا يجب أن تختاري النوع المناسب لنوع بشرتك فهذا يجعلها صحية ومشرقة وداومي عليها على الأقل  مرتين في اليوم . وقد تبحثين عن اختيار منتجات متوفرة في المنزل .

الماء

وجعلنا من الماء كل شيء حيا , اكثري من شرب الماء من لتر الى اثنين يوميا فالماء مهم في عملية العناية بالبشرة والجسم عموما ضعي زجاجة  صغيرة بجانبك واشربي منها حتى بدون عطش . تساهم المياه في تجديد الخلايا وهي مفيدة للشعر و الجسم كما للبشرة تماما .

منزلك فهنا تجدين قائمة لمرطبات طبيعية متواجدة في منزلك .

ماذا تأكلين ؟

اذا كنت ممن يأكلون كميات كبيرة من المأكولات السريعة والمليئة بالدهون الضارة وممن يعشقون السكريات بكل أنواعها فعليك التوقف حالا فهي أول مسبب لظهور حب الشباب  ومشاكل البشرة .دعونا نتفق أن اتباع  نظام غذائي متوازن مليء بالخضراوات وفواكه يغذي البشرة ويمنحها اشراقة طبيعية . الوجبات الغذائية اليومية و الصحية الخالية من الدهون ضرورية لبشرتك وستغنيك عن الكريمات الكيميائية . تناولي المأكولات المليئة بفيتامين سي و الألياف و اضيفي زيت الزيتون و الخيار و عصير البرتقال لأكلاتك وكذلك شرب البابونج ’ مكونات طبيعية تحتوي على فيتامينات  تجعل الجسم والبشرة أكثر حيوية .

التقشير

يساهم تقشير الوجه في التخلص وإزالة الشوائب العالقة والتي لا نراها بالعين المجردة ويخلصك من خلايا الجلد الميتة ويمنحك رطوبة ويقلل من فرصة ظهور الحبوب .

 لا تفركي كثيرا لكي لا تجرحي بشرتك الأفضل أن تضعي الغسول  بيديك وبحركات دائرية و بلطف ثم قومي بالفرك  فهذا يضمن التنظيف بدون أضرار يجعلك هذا أكثر تألقا واختاري دائما وأبدا الأنسب لبشرتك خاصة بالنسبة للبشرة الحساسة

الشمس

لا تخرجي بدون واقي للشمس  حتى لو كان الجو غير مشمس , أشعة الشمس أخطر عدو على البشرة تجنبي التعرض لها وقي بشرتك ,فحسب الدراسات فإن الأشعة فوق البنفسجية  هي مصدر البثور والبقع والحبوب و الكلف والبقع الداكنة  خاصة في فصل الصيف ويصبح الشخص عرضة للإصابة بسرطان الجلد للوقاية و الحفاظ على الصحة ابقي بعيدا عن الشمس بشكل مباشر

النوم

تجنبا لظهور الارهاق والتعب على البشرة نامي ساعات كافية وامنحي العينين الجميلتين فترة راحة , تجنبي السهر وسترين الفرق في اختفاء الهالات السوداء التي يصعب التخلص منها  والتجاعيد المبكرة ثم قومي بعمل ماساج لمدة دقيقتين قبل النوم . اتبعي هاته النصائح وستحظين ببشرة حيوية ومنتعشة صباحا وهذه أيضا من طرق العناية بالبشرة.

التوتر والقلق

للحفاظ على نضارة بشرتك تجنبي القلق والتوتر هذا ليس لبشرة الوجه فقط بل لصحتك ككل , استرخي وقومي بحركات رياضية بسيطة أو ممارسة اليوغا ابتعدي عن كل ما يزعجك ويفسد راحة بالك  قومي بالشهيق والزفير و التنفس بعمق كلما شعرتي أنك في موقف لا تحتملينه. الصباح وقت مهم لتجديد الأفكار واكتساب طاقة ايجابية احصلي منه على توهج  وهناك تمارين خاصة بالوجه والفك التي ستزيد من شعورك بالراحة .

قناع الوجه

لا تستغني عن قناع الوجه mask لمرة واحدة في الأسبوع استعيني به لتغذية بشرتك واعطائها الاهتمام الذي تحتاج , القناع أو ماسك الوجه له تأثير على جمال البشرة و فوائد مثلا نضارتها وحيويتها سواء كانت دهنية أو جافة .هناك العديد من أقنعة الوجه  سهلة ومفيدة وصحية و المضادة للأكسدة التي يمكنك استخدامها  لوجه أكثر نضارة كالنشا والعسل والخيار والزبادي وماء الورد و الصبار و الموز وغيرها من المنتجات الطبيعية.

في العناية بالبشرة مرحلة الأقنعة خطوة مهمة لا يمكنك الاستغناء عنها. بشرتنا في حاجة الى غذاء ليس عن طريق الأكل فقط بل عن طريق تطبيق قناع طبيعي وجعلها من عادات أسبوعك مع مراعاة اختلاف أنواع البشرة وهنا يمكنك التعرف على أنواع البشرة وتقومين باختبار لمعرفة ذلك  وهنا بعض  المكونات التي ستحتاجين إليها و طريقة تحضير بالخطوات .

إن أنت قمت بكل هذا فسأضمن لك ملاحظة الفرق من الشهر الأول هي أمور بسيطة لا تتردي في القيام بها ولا تتكاسلي عنها لتحصلي على بشرة نضرة وجه مشرق وحيوي وخالي من المشاكل  التي هي ترسبات ماضية وكان بإمكانك تجنبها لو اعتنيت ببشرتك كما ينبغي ,

 لا تنسي العناية بالبشرة تحتاج الآتي:

  • تجنب التجاعيد .
  • حافظ على النضارة .
  • تجنب مشاكل الجفاف الشديدة والترطيب .
  • التزم الأطعمة الصحية و الرياضة و الفواكه .
  • اقتن منظف و مرطب  و مجموعة العناية بالبشرة المناسبة لحمايتها .
  • طالع أهمية الغذاء الصحي.
  • عدل ساعات نومك .

مصدر موثوق

حكمة اليوم 

” سنتجاوز المحن لا يمكن أن تضل الأمور سيئة الى الأبد  ”

العناية بالبشرة العناية بالبشرة العناية بالبشرة العناية بالبشرة

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *