كتب تطوير الذات

أفضل 20 كتب تطوير الذات لتحسين حياتك

كتب تطوير الذات هي واحدة من أهم وسائل تطوير الثقة بالنفس بمختلف أنواعها من كتب تنمية بشرية والثقة بالنفس. وتساعد هذه الكتب في التعرف على القدرات الكامنة للإنسان وتخطي مراحل اليأس والفشل وعدم التوفيق زالتقلبات النفسية جراء أحداث الحياة المختلفة.

و نستعرض في السطور التالية بعض كتب تطوير الذات التي الجميع بحاجة للاطلاع عليها.

أفضل كتب تطوير الذات

صحيح أن تطوير الذات والثقة بالنفس ينبع من داخل الإنسان وأنك الوحيد القادر على معرفة نفسك وطرق شفائها إلا أننا أحيانا كثيرة نحتاج إلى دفعة صغيرة من مختصين لاكتشاف قوتنا ومهاراتنا وأيضا طرق تساهم في النمو الشخصي وتحقيق النجاح وهذا ما سنقدمه في هذا المقال.

كتاب العادات السبع للناس الأكثر فعالية للكاتب ستيفن كوفي

حقق الكتاب أكثر مبيعات في الولايات المتحدة الأمريكية ويقوم هذا الكتاب على طرح مجموعة من الوسائل والطرق التي تساعد في تنظيم سلوكيات الشخص . ويغوص في النفس البشرية لاستخراج مجموعة من العادات التي تؤدي إلى الإنتاجية وتنمية المهارات.

كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس للكاتب ديل كارنيجي

يقدم الكتاب نصائح وطرق لتطوير حياتك الاجتماعية وكيفية ترك أثر ايجابي على الناس التي تقابلها في حياتك من خلال فنون التأثير على الآخرين وكسب صداقتهم وفهم طرق التفكير والتأثير.

كتاب كيف تمسك بزمام القوة . 48 قاعدة ترشدك إليها

يشرح هذا الكتاب طرق التعامل في مختلف مواقف الحياة والتحكم في ردات الفعل واظهار قوة الشخصية في التعاملات اليومية.

فكر وازدد ثراء اكتشف قوتك السحرية لتصبح ثريا للكاتب نابليون هيل

فكرة الكتاب مميزة فهو يقدم على طبق من ذهب نصائح وتجارب لتحسين الحالة المادية وتحقيق الثراء من خلال ملاحظته لأربعين مليونيرا ومشاركة تجاربهم وما ساعدهم على النجاح و التطور.

كتاب أغنى رجل في بابل للكاتب جورج كلاسون

واحد من أهم كتب تطوير الذات في العالم وعليه إقبال كبير في الأعوام الأخيرة. يعرض الكتاب طرق مفصلة للترفع بالذات وتطويرها وكذا الوصول إلى الثراء من خلال أساليب محددة يجب اتباعها لتنمية القدرات والنفس.

أول 20 ساعة كيف تتعلم أي شيء بسرعة للكاتب جوش كاوفمان

هذا الكتاب في تنمية المهارات. يساعد في رفع الثقة والتمكن وتعزيز السلوكيات الإيجابية. علاوة على ذلك يمكنك من تعلم أي أمر بسهولة وسرعة.

كتاب اكستاسي للكاتب عبد الهادي العمشان

قبل تطوير النفس وتحسينها علينا أيضا معرفة التوجيه النفسي وأثره على الشخص و هذا ما يقدمه الكتاب من توجيهات في هذا الخصوص.

قوة الثقة بالنفس للدكتور ابراهيم الفقي

ومن منا لا يعرف الدكتور ابراهيم الفقي ومساهماته في مجال التنمية البشرية هذا الكتاب يقدم مجموعة من المعلومات التي تخص الثقة بالنفس وكيفية استنباطها وتعزيزها. ويمنحك الفرصة لتتعلم الابتعاد عن القلق والاهتمام بمكامن النفس والتعرف على مصادر زيادة الثقة بالنفس.

أيقظ العملاق بداخلك للكاتب أنتوني روبنز

من خلال كل من التفكير الجسدي و العقلي يقدم الكتاب نظريات وأساليب تساهم في ايقاظ العملاق الذي بداخلك وكذا تطوير نفسك وتبني سلوك التأمل والتفكير العميق.

الرجال من المريخ والنساء من الزهرة للكاتب جون غراي

واحد من أشهر الكتب في مجال العلاقات وقد ترجمة إلى عدة لغات. وبالإضافة إلى ذلك يعرض فيه الكاتب الاختلافات بين المرأة والرجل والسبل إلى علاقة صحية من خلال فهم الفروقات ومعرفة النفس وتطويرها ومعرفة طريقة تفكير شريك الحياة وفهمه.

كتاب مدير الدقيقة الواحدة للدكتور كينيث بلانكارد وسبنسر جونسون

ترجم الكتاب إلى 37 لغة وبيع منه 13 مليون نسخة. يساعد الكتاب على الإدارة السليمة وتطوير النفس من خلال كشف تقنيات وأساليب يستخدمها المدير الفعال في مدة دقيقة لأن أثرها يبقى لمدة طويلة.

كتاب بلا توتر للكاتب الدكتور ابراهيم الفقي

التوتر هو العدو الأول لراحة البال ومنه إعاقة تحقيق الانجازات. لذلك ينصح الكتاب أن يعيش الإنسان بعيدا عما يشغل تفكيره ويشتت ذهنه ويخرجه عن مسار تحقيق أهدافه.

كتاب لا تهتم بصغائر الأمور للكاتب ريتشارد كارلسون

أولا , ولأن النجاح هو مسعى العديد من الأفراد فهذا الكتاب هو من أكثر الكتاب مبيعا في العالم وينصح بعدم إعطاء الأمور الصغيرة في حياتك أولوية . بالإضافة إلى وسائل لتصفية الذهن والتركيز على المهم والأهم.

كتاب غدا أجمل للكاتب عبد الله بن أحمد بن عبد الله المغلوث

يعرض الكتاب كيف نعيش برؤية ايجابية مليئة بالتفاؤل ونسيان خيبات الماضي ومآسيه والتمعن في الحياة والاستمتاع بها.

قوة عقلك الباطن للدكتور جوزيف ميرفي

حقق الكتاب مبيعات ضخمة ويعالج الكتاب فكرة قوة العقل الباطن وكيف تكتشف قواك الداخلية لتبني ذاتك وترفع ثقتك بنفسك . وأيضا كيف تكون علاقات ناجحة مع من هم حولك . والتخلص من العادات السيئة واكتساب عادات جديدة ويوصلك كل ذلك إلى النجاح والتفوق.

قوة الثقة بالنفس لأرنولود كارول

يعرض الكتاب أساليب وطرق اكتساب الثقة بالنفس واظهارها والوصول عن طريقها إلى النجاح في الحياة فالسر للتفوق هو الثقة بالنفس والايمان بها.

قدرات غير محدودة للكاتب أنتوني روبنز

اذا كنت تود الإنجاز وتحقيق المعجزات والنجاح فعليك بهذا الكتاب المليء بالنصائح والأساليب عن قدراتك الكامنة.

تخلص من ” ولكن” للكاتب شون ستيفنسون

يتحدث الكاتب الأمريكي عن نفسه وتجربته في تحدي ألمه ومعيقات الحياة. وكيف يكون تحقيق النجاح برفض كلمة ” ولكن ” التي نستعملها غالبا كعذر يقف في طريق تفوقنا في الحياة .بالإضافة إلى العديد من النصائح والتوجيهات.

فجر طاقتك الكامنة في الأوقات الصعبة للكاتب ديفيد فيسكوت

بطريقة سلسة وسهلة يقدم الكاتب ملخص تجارب حياته ويقودك إلى طريق اكتشاف طاقتك وتقبل نفسك وتحديد نقاط قوتك ومواهبك.

في الختام ، كانت هذه مجموعة من الكتب التي ستساعدك بإذن الله في زيادة ثقتك بنفسك ومعرفة ذاتك وتغيير ذاتك وتحقيق أهدافك لأنه وببحثك عن هذا الموضوع أنت في نصف الطريق إلى النجاح.

اقتباسات من كتب تطوير الذات

إذا زرعت فكرة حصدت عملاً ، وإذا زرعت عملاً حصدت عادة ، وإذا زرعت عادة حصدت شخصية ، وإذا زرعت شخصية حصدت مصيراً .

  الأهم أن تبدأ في تطبيق ما تعلمت . فحينما تتعلم ولا تطبق ما تعلمت فأنت لم تتعلم شيئاً . فأن تعرف ولا تطبق ، هو الجهل .

تعلم أن تبتهج لا أن ترثى مافقدت

‫⁧‫التوازن‬⁩ و ⁧‫راحة البال‬⁩ يُلازمان الشخص الذي لديه رؤية واضحة لأولويّاته، ويعمل بتركيز وتكامل لتحقيقها.‬

أنك لا تشعر مطلقا بالكسل عندما تعمل ما تحب على الرغم من أنك في بعض الأحيان تخشى ذلك مما يدفعك الى تجنب العمل الذي تحبه أنك تخشى أداء العمل المناسب لك لأنك لا تريد أن تكتشف حقائق غير سارة عن ذاتك فأداؤك العمل المناسب لك يفصح عن ذاتك الحقيقية

إن أفضل الناس ليسوا هم أسعدهم، ولكن أسعد الناس هم دائماً أفضلهم في فن ممارسة الحياة بنجاح

إن عقلك الباطن يمتلك ذاكرة لكل شيء حدث في تاريخ الإنسانية. ويمكن لعلماء الآثار الذين يدرسون الأطلال القديمة والمصنوعات اليدوية التي خلفتها شعوب الثقافات القديمة، يمكنهم أن يستخدموا خيالهم في إعادة بناء تلك الأطلال والمصنوعات من خلال الإستعانة بقوة عقلهم الباطن. فيصبح الماضي الميت حياً مرة أخرى

إن عقلك الباطن هو الذي يبني جسدك ويحافظ على وظائفه الحيوية، وهو يعمل لمدة 24 ساعة في اليوم ولا ينام أبداً، وهو يحاول دائماً أن يساعدك ويحفظك من الأذى.

إن ثروة الرجل ليس في كيس النقود الذي يحمله.

الحظ السعيد يأتي فقط لمن يعملون بنشاط لاستغلال الفرص التي تتاح لهم.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *