افكار مشاريع صغيرة في المنزل

افكار مشاريع صغيرة في المنزل

افكار مشاريع صغيرة في المنزل  يبحث عنها الجميع , وهي مشاريع يمكن ادارتها من  المنزل تناسب كافة الأفراد خاصة أولئك الذين يجدون صعوبة في ترك المنزل والخروج للبحث عن عمل ويودون بلا شك تحسين دخلهم ونمط معيشتهم والحصول على راتب شهري ولما لا يومي من منازلهم .

ما يميز هذا النوع من المشاريع هو نقص التكلفة الإجمالية فليس عليك التفكير في ثمن استئجار محل أو راتب العمال أو مصاريف النقل , أي أن كل ما تحصل عليه من مجهودك الخاص هو الربح.

مهنة التطريز

تحتاج هذه المهنة الى مهارة التطريز. يمكنك تقديم خدماتك الى ورشات الخياطة أو المحلات أو تسويق سلعتك بنفسك عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي كل ما عليك هو تصوير الفستان أو المفرش  المطرز ونشره , اختاري ألوانا جذابة وأشكال جميلة وليكن عملك متقنا وتعاملك صبورا مع الزبائن لكسبهم كعملاء دائمين . كل ما أنت بحاجة له هو أدوات الطرز إن كان يدويا و ماكينة طرز وكمبيوتر إن لم يكن كذلك والقماش المناسب. وإن كنت لا تملك الخبرة للقيام بهذا العمل فأنصحك بالبدء في التعلم أولا سواء من شخص ما أو عن طريق الانترنت واليوتيوب.

رعاية الأطفال

يمكنك استغلال منزلك لرعاية الأطفال. فمع عمل الوالدين في الوقت الحالي أصبح الكثيرون يبحثون عن مكان آمن وموثوق لمجالسة أطفالهم يمكنك توفير مكان للنوم وآخر للعب والأكل , والاعتناء بالأطفال كأنهم أولادك .

صنع و بيع المنتجات اليدوية

عشاق المنتوجات المصنوعة يدويا كثيرون . يمكنك البدء في صنع مختلف الأشياء في المنزل والشروع في بيعها . مثلا : قم بصناعة الشموع أو مجوهرات أو قطعا فنية حسب ذوقك . ولا تقلق بشأن التسويق والبيع فيمكنك استخدام الفايسبوك والانستغرام وغيرها للترويج لمنتجاتك .

اصنع طعاما منزليا

بينما يبحث الأشخاص عن الأكل الجاهز تظهر فكرة صنع وبيع الطعام المنزلي الذي سيكون أكثر نظافة وتغذية . اصنع مختلف الأطباق خاصة التقليدية منها , التي أصبح قلما يجدها الفرد في بيته, وقم ببيعها سواء عن طريق نظام الطلبيات أو الطبخ والتوزيع . يمكن توزيعها لمتاجر الأطعمة أو من خلال المطاعم أو جيران وأقارب ومعارف أو لمستهلكين عبر الإنترنت عن طريق خدمات التوصيل . استغل مطبخ منزلك واحصل على عمل خص بك من المنزل .

إعادة بيع الملابس والمنتجات

القليل من النقود لبدأ مشروع  من المنزل . اشتري مجموعة من الألبسة والمنتجات الخاصة بالنساء بنظام الجملة كمنتجات العناية بالبشرة وقم بإعادة بيعها والترويج لها ستتلقى ربحا ضئيلا في الأول ولكن ستتحسن بمرور الوقت عند معرفتك ما يفضله زبونك وما يبحث عنه دائما.

افكار مشاريع صغيرة في المنزل : كراء الفساتين

ولأن الكثيرين أصبحوا يفضلون كراء فستان ومجوهرات بدل الشراء, فإنك لن تجد صعوبة في كراء ما لديك من فساتين مختلفة مع اكسوا وارتهم .

خياطة واصلاح الملابس

إن كنت تجيد الحياكة فهذا المشروع لك واذا لا تعرف فيمكنك المشاركة في دورة قصيرة لتعلم الأساسيات . ستتمكن من خياطة الملابس وترقيع ما يجب ترقيعه فقط غرفة منزلك .

تربية الحيوانات

إن كنت تملك مساحة جيدة يمكنك تربية الحيوانات التي يمكنك الاستفادة منها كالغنم للأعياد والمناسبات والدجاج للبيض والماعز للحليب , ويمكنك الحصول على مساعدة أفراد الأسرة في ذلك .

كيف تبدأ عملك الخاص من المنزل؟

بعد قرائتك لأفكار مشاريع صغيرة في المنزل قم ب:

1. اختر فكرة العمل.

2. تحليل المنافسة المتواجدة قربك.

3. جد ما يميزك.

4. اكتب خطة عمل واضحة.

5. التمويل للبدء والاستمرارية.

7. طرق التسويق التي ستعتمدها ومدى فعاليتها.

8. توكل على الله و ابدأ في البيع والشروع في مشروعك الخاص من المنزل.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *