طرق التخلص من حب الشباب توقف عن هذه العادات للتخلص النهائي منه

طرق التخلص من حب الشباب توقف عن هذه العادات للتخلص النهائي منه

تبحث عن طرق التخلص من حب الشباب ؟ يعاني العديد من الناس من حب الشباب مما يسبب لهم الحرج ومشاكل جمالية . فيرغب الكثيرون في التخلص النهائي منه.ويكون السبب غالبا لظهور حب الشباب على الوجه هو نقص الفيتامينD  و فيتامين B وفيتامين  Cمما يسبب الجروح والاجهاد وتعب البشرة والجلد.
ليس هذا فقط بل هناك عادات وتصرفات أخرى تؤدي الى ظهور البثور وفي  هذا المقال سنذكر طرق التخلص من حب الشباب ونصائح  تجنبيها  للحصول على وجه خال من حب الشباب .

تجنبي هذه السبع  العادات اليومية التي تؤدي لظهور حب الشباب

طرق التخلص من حب الشباب

تجنبي كريمات الوجه غير الملائمة

إن انسداد الغدة الدهنية مع المواد الكيميائية  دهنية الملمس قد تؤدي الى تزايد حب الشباب وأيضا استعمال كريمات تجميلية غير مناسبة لنوع بشرتك يضر جلد البشرة الحساس . فاحرص على حسن الاختيار ولما لا التشخيص والاستشارة   قبل الشراء .

لا تغسلي البشرة بإفراط

عند غسل البشرة بشكل مفرط خاصة بالصابون يفرز الجلد المسام الدهنية ويتهيج الجلد وتكثر البثور بشكل تلقائي .
لهذا من الأفضل غسل وجهك مرتين في الصباح وقبل النوم للتخلص مما علق به طول اليوم.

معجون الأسنان

إن الفلورايد الموجود في بعض معاجين الأسنان هو أيضا مسبب للبثور . احرص على اختيار معجون أسنان مناسب .

لا تكثري من الأطعمة الدهنية والحارة

هناك صلة وثيقة بين ما نأكله والبشرة الخاصة بنا . والاكثار من تناول الأطعمة الدهنية والحارة قد يسبب ظهور حب الشباب وتلاحظ تكاثرها في الفترة التي تأكل فيها الأطعمة مثل الشيبس و الهامبرغر و البطاطا المقلية وأيضا كل ما هو مليء بالتوابل .

طرق التخلص من حب الشباب

 مكملات النمو

يظهر حب الشباب حين اختلال الهرمون في الجسم ويؤدي استخدام فيتامينات لزيادة وبناء الكتلة العضلية الى ذلك . لذلك اذا أردت أن تتخلص من حب الشباب فعليك أن لا تتناول هذا النوع من المكملات .

تفقد إن كنت تعاني من فقر الدم أو نقص فيتامينات

تتفاقم الأمراض خاصة حب الشباب حين نقص فيتامين  Bأو فقر الدم الذي يكون بسبب نقص الحديد وأيضا نقص فيتامين  D  و  C  .

الحفاظ على النظافة و التخلص من حب الشباب

من المهم أن تحافظ على نظافة جسمك وشعرك ونظافة المكان الذي أنت فيه . تخلص من الجراثيم وكل ما يسبب البثور وأيضا لابد أن تعلم أن شعر الرأس يسبب مادة دهنية تسبب انسداد الغدد الدهنية فاحرص على غسله جيدا .

يعاني الكثير من الناس وخاصة النساء من عدم اختفاء حب الشباب بل وتفاقمه وهذا بسبب عادات خاطئة أو أسباب هرمونية  أو عدم معرفة كيفية العلاج .
وسنتطرق الآن الى بعض طرق التخلص من حب الشباب المنصوح بها والتي تؤدي الى تقليل التهيج وتساعد على الشفاء بشكل أسرع بإذن الله.

كيفية التخلص من حب الشباب

استعمال الثلج

يستعمل الثلج لتهدئة التهيج الناتج عن حب الشباب وتقليل الاحمرار قد يكون هذا مؤلما قليلا ولكن ستتعود عليه ويصبح وجهك بحال أفضل . كما يجب العناية بالبشرة.

الكركم والعسل

لا يمكن ذكر علاج لمشاكل البشرة بدون ذكر الكركم لأن به فوائد عظيمة خاصة للبشرة ويساعد على تقليل حب الشباب والتمتع بشرة صافية رطبة منتعشة وهو أبرز المواد الطبيعية  لحل هذا الاشكال. استخدمه مباشرة أو على شكل قناع او منتجات متعلقة به. ويمكن اضافة العسل أو استعمال العسل لوحده فهو مضاد لكل أنواع الالتهابات ويساعد على تهيئة الجلد وتهدئته كقناع على الأقل مرة في الأسبوع .

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *