قصص للقراءة للاطفال

قصص للقراءة للاطفال | أفكار عن قصص ممتعة للقراءة

قصص للقراءة للاطفال : تُعتبر قراءة القصص للأطفال من الأمور الهامة التي ينبغي على الآباء والأمهات التفكير فيها، فهي تساعد الأطفال على تطوير مهاراتهم اللغوية والاستماع، كما تُعزز خيالهم وتساعدهم على التعبير عن أنفسهم بطريقة فنية وإبداعية. كما تساهم القصص في تطوير قدرات الأطفال العقلية والإدراكية، وتساعدهم على فهم القيم والأخلاقيات التي يحتاجونها في حياتهم اليومية. ويمكن للآباء والأمهات اختيار قصص تناسب عمر أطفالهم واهتماماتهم، وتقديمها لهم بطريقة تشد انتباههم وتحفزهم على القراءة.

قصص للقراءة للاطفال

هنا بعض قصص للقراءة للاطفال :

“القط في القبعة” للدكتور سوس في الطريق أمام طفلين في يوم ممطر عندما يأتي القط الفضولي بالقبعة ليسليء لهم الوقت. تبدأ الفوضى حيث يقوم القط بعمل فوضى ويدعو أصدقاءه شيئاً وشيئين. “

حيث الأشياء البرية” لموريس سنداك ماكس، الفتى الصغير الذي يرتدي زي الذئب، يصبح ملكًا للأشياء البرية بعد الإبحار إلى أرضهم على قارب. ومع ذلك، يقرر في النهاية العودة إلى المنزل، حيث يجد عشاؤه في انتظاره.

“كوردوروي” لدون فريمان الدمية الدببة التي تدعى كوردوروي تعيش في متجر، وترغب في أن تكون ملكًا للطفل. وفي يوم ما، تقع فتاة صغيرة في حبه ولكن والدتها لا تسمح لها بأخذه لأن زرًا مفقودًا منه. ينطلق كوردوروي في رحلة عبر المتجر للعثور على زره، وفي النهاية يجد منزلاً جديدًا مع الفتاة الصغيرة.

“الشجرة العطاء” لشيل سيلفرستين تشكل شجرة وصبي صداقة تدوم طوال فترة حياة الصبي. تعطي الشجرة الصبي كل ما يحتاجه وأكثر، من فروع لبناء منزل إلى جذع لبناء قارب. عندما يكبر الصبي، يعود إلى الشجرة، التي أصبحت الآن جذعًا، للاستراحة.

“حورية البحر الصغيرة” بقلم هانس كريستيان أندرسن تحكي هذه القصة عن حورية بحر صغيرة تحلم بأن تصبح إنسانًا وتتزوج من الأمير الذي رأته مرة واحدة. تسأل جدتها عن كيفية الحصول على روح إنسان، ولكنها تقول لها إنه لا يمكنها الحصول على ذلك. تنضج الحورية البحرية الصغيرة وتصبح شابة، وتزور السطح لرؤية الأمير الذي وجدته سابقًا. يقع الأمير في الحب مع امرأة أخرى ويتزوجها. تبكي الحورية البحرية الصغيرة لفقدان حلمها وتضطر إلى العودة إلى البحر. تتجه الحورية البحرية الصغيرة إلى زعيم الجنيات الذي يعطيها سكينًا لتقطيع ذيلها وتصبح إنسانًا. تنجح في الحصول على روح إنسان وتذهب للعيش مع الأمير الذي تحبه، ويعيشون سعداء إلى الأبد.

“الأميرة والضفدع” بقلم الإخوة جريم تدور هذه القصة حول الأميرة التي تعيش في القصر ولكنها تشعر بالملل. تلعب مع كرة فتقع في البركة، وتأخذ ضفدعًا يطلب منها أن تدعوه إلى العشاء. تفعل ويتحول الضفدع إلى أمير. تعيش الأميرة والأمير سعيدة إلى الأبد.

اطلع أيضا: قصص اطفال قصيرة جدا ومفيدة قبل النوم

هنا بعض القصص الأخرى الموجهة للأطفال:

  • الأميرة وحبة البازلاء: قصة عن أميرة تبحث عن الحب الحقيقي وتختبره من خلال وضع حبة البازلاء تحت طبقات من الأغطية.
  • الأمير الضفدع: قصة عن أمير يتحول إلى ضفدع ويحتاج إلى مساعدة فتاة شابة للعودة إلى شكله الأصلي.
  • البطة القبيحة: قصة عن بطة يتم استهجانها من قبل الآخرين بسبب مظهرها الغريب، ولكنها في النهاية تتحول إلى بطة جميلة الأكثر جاذبية في البحيرة.
  • سندريلا: قصة عن فتاة صغيرة تحاول الهروب من عائلتها الشريرة وتجد الحب والسعادة من خلال الحضور في حفلة راقصة.
  • الأسد والفأر: قصة عن أسد كبير تم إنقاذه من قبل فأر صغير، وفي النهاية يساعد الأسد الفأر عندما يحتاجها.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *